top of page
< Back

استيراد القهوة من تركيا

استيراد القهوة من تركيا: اكتشف نكهة القهوة التركية الأصيلة، مباشرة من موطنها. جودة عالية، نكهة غنية، وتجربة تقليدية مميزة تلبي أذواق عشاق القهوة.

البن والقهوة التركية

يعود تاريخ القهوة في تركيا إلى القرن السادس عشر عندما أدخل الأتراك العثمانيون القهوة إلى البلاد. وسرعان ما اكتسب شعبية كمشروب وسرعان ما أصبح جزءًا لا يتجزأ من الثقافة التركية. ظهرت المقاهي، المعروفة باسم kahvehanes، كمراكز اجتماعية يتجمع فيها الناس للاستمتاع بالقهوة والمشاركة في المحادثة وممارسة الألعاب مثل لعبة الطاولة. وتجاوزت شعبية القهوة حدود تركيا مما أدى إلى تصديرها إلى مختلف أنحاء العالم مما ساهم في انتشار ثقافة القهوة عالميًا.

خلال القرن الثامن عشر وصلت تركيا إلى قمة إنتاج القهوة لتصبح أكبر منتج للقهوة في العالم. مناخها الملائم وتربتها الخصبة جعلها منطقة مثالية لزراعة حبوب البن عالية الجودة. ازدهرت صناعة القهوة في البلاد وأصبحت القهوة سلعة تصديرية مهمة ومصدرًا للازدهار الاقتصادي.

ومع ذلك واجه إنتاج القهوة في تركيا تحديات في القرن التاسع عشر بسبب المنافسة الشديدة من الدول الأخرى المنتجة للقهوة. ورغم هذه النكسة حافظت القهوة على أهميتها في الاقتصاد التركي وظل جزءًا حيويًا من الحياة اليومية ومتأصلًا بعمق في الثقافة التركية وكرم الضيافة.

bottom of page